عمان - جمال عياد - عرضت صباح اول من أمس (21/9) في المركز الوطني للثقافة والفنون, التابع لمؤسسة الملك الحسين, مسرحية «قف», من إخراج لينا التل, وتصميم اللوحات رانيا قمحاوي، بدعم من شركة نقل للسيارات, وتعزيزاً لجهودها ومسؤوليتها تجاه مجتمعها المحلي عبر رعاية ذوي التحديات الحركية.
تتحدث حكاية المسرحية عن طالبة في الصف العاشر اسمها ناديا، تقوم بتحضير بحث للمشاركة في المسابقة الوطنية حول التوعية المرورية، و تحلم بأن تجعل الشوارع مكانا آمنا للأطفال، و لكن للأسف يتعرض أحد أفراد عائلتها لحادث مؤسف, وتبدأ تتساءل عن مدى المام المشاة والسائقين بقواعد المرور ومدى التزامهم بها.
ويقدم مختلف الأدوار مهند النوافلة، غاندي صابر ، يسرى العوضي، ورزان الكردي، و فضل العوضي. وتشارك في المسرحية رقصات فنية تعليمية, وأغاني ارشادية من تأليف ناجح أبو الزين, و تأليف موسيقى لقاسم صابونجي.
وقد جمع هذا الحفل أكثر من 60 طفلاً من مؤسسة الملكة علياء للسمع والنطق ومركز سيدة السلام لذوي الاحتياجات الخاصة لحضور المسرحية التي تهدف الى نشر الوعي العام حول الأمان والسلامة على الطرق في جميع أنحاء المملكة من خلال التشجيع على احترام قوانين المرور و بالتالي المساعدة على إنقاذ الأرواح.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة نقل للسيارات مروان نقل: «إن نسبة الخسائر في الأرواح في تزايد مستمر بسبب الحوادث المروعة والمأساوية, بسبب الى الممارسات السلبية في القيادة، وكوننا نعمل في مجال السيارات فإننا ملتزمون بالمساهمة في خلق الوعي حول هذه القضية وتثقيف أطفالنا في سن مبكرة».
وأضاف: «ويجيء هذا العرض ضمن الاحتفال السنوي, بمناسبة عيد الفطر للأطفال, من ذوي التحديات الحركية، وفي هذا العام فقد تعاونّا مع المركز الوطني للثقافة والفنون, لعمل هذه المسرحية لنشر الوعي حول السلامة المرورية.
هذا و قد صرحت السيدة لينا التل مدير عام المركز الوطني للثقافة و الفنون « اننا نعتز بالشراكة مع شركة نقل للسيارات في تقديم عرض المسرحية التفاعلية « قف» للتوعية المرورية و ذلك لنشر الوعي بأسلوب ابداعي، و هذا مثال على دعم و مساهمة القطاع الخاص مع المؤسسات الوطنية في مجال تنمية المجتمعات المحلية من خلال الفنون الأدائية « .

الخميس 2010-09-23