عمان - بترا - شيعت القوات المسلحة الاردنية اليوم الاربعاء في بلدة مغير السرحان في محافظة المفرق الشهيد العريف محمد لفى رثعان السرحان، الذي استشهد يوم الخميس الماضي اثناء قيامه بواجبه الرسمي، اثر سقوطه من أعلى سطح احدى البنايات داخل قوة حفظ السلام الأردنية العاملة في ساحل العاج.

وجرت للشهيد مراسم عسكرية حيث حمل على أكتاف رفاقه بالسلاح من منتسبي الجيش العربي ملفوفا بالعلم الأردني، ووري الثرى في مقبرة بلدته مغير السرحان بعد الصلاة عليه في مسجد خالد بن الوليد.

وشارك في تشييع جثمان الشهيد مندوبا عن القوات المسلحة الأردنية قائد سلاح الجو الملكي اللواء الركن الطيار مالك الحباشنة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمسؤولين المدنيين وذوو الشهيد وجمع غفير من اهالي بلدته وابناء محافظة المفرق.

وقدم قائد سلاح الجو الملكي علم المملكة لوالد الشهيد، كما قدم احر التعازي والمواساة لذويه باسمه، ونيابة عن جميع منتسبي القوات المسلحة ووضع اكليلا من الزهور على ضريح الشهيد.

وعبر ذوو الشهيد عن بالغ شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة من ابناء القوات المسلحة/ الجيش العربي، درع الوطن وحامي أمنه واستقراره، مؤكدين التفافهم حول القيادة الهاشمية، واعتزازهم باستشهاد ابنهم وهو يؤدي واجبه الانساني النبيل في سبيل رفعة الوطن.

وكان جثمان الشهيد الطاهر وصل مساء أمس الى مطار الملكة علياء الدولي بعد ان جرت له مراسم تشييع رسمية في ارض المهمة امس الأول، حضرها ممثل الامين العام للأمم المتحدة في ساحل العاج وقائد القوات الدولية هناك وقائدا القوة وكتيبة حفظ السلام الأردنيتين وعدد كبير من ضباط وضباط صف القوات الدولية العاملة في ساحل العاج.

وكان في استقبال جثمان الشهيد في المطار مندوب القوات المسلحة قائد سلاح الجو الملكي وعدد من كبار الضباط وذوو الشهيد.

الأربعاء 2012-12-26