عمان - خالد الخواجا-أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس ان عمليات الفرز والتصحيح والتدقيق لأوراق امتحان التوجيهي انتهت الأسبوع الماضي بينما الأسبوع الحالي سيتم فتح الأسماء ووضع العلامات عليها ومن ثم سيتم وضعها على الحاسب الآلي و أنجاز المرحلة النهائية وهو إصدار النتائج الورقية.
وكشف مصدر مسؤول في الوزارة أنه من المتوقع ان تعلن النتائج اما يوم الخميس او الجمعة على أقصى حد ولن تكون قبل الخميس ولا بعد يوم الجمعة، مبينا ان النتائج ستكون بعد يوم او يومين من اجتماع لجنة الامتحانات العامة والتي من المقرر ان تجتمع خلال اليومين المقبلين تمهيدا لتحديد الموعد النهائي لإعلان نتائج الثانوية العامة للدورة الشتوية الحالية.
وتوقع المصدر أن تقوم اللجنة بإقرار النسب العامة للمباحث المختلفة بعد ان أنهت الوزارة كافة الإجراءات المتعلقة بعمليات التصحيح والتدقيق اليدوي والالكتروني لكافة الاوراق الامتحانية.
وقال المصدر ان هناك إجراءات للوزارة للتنسيق مع جهاز الامن العام للحد من المظاهر السلبية التي ترافق اعلان النتائج من قبل الطلبة وذويهم من حيث إطلاق العيارات النارية ومواكب الفرح التي تعيق حركة المرور في الشوارع.
وبين أمين عام الوزارة صطام عواد ان الوزارة لن تبث النتائج عبر الرسائل الالكترونية لهذه الدورة حيث أن الرسائل كانت تتأخر ولا تصل الى الطلبة حيث لن تكون النتائج معلنة رسميا الا من خلال النسخة الورقية في المدارس وموقع الوزارة الالكتروني.
ونوه عواد انه على أبنائنا الطلبة وأهاليهم عدم الاتكال على أي جهة تدعي إعلان النتائج حيث ان الوزارة ومن خلال النسخ الورقية هي المسؤولة وهي الجهة الأولى التي ستعلنها ورقيا ومن ثم على موقع الوزارة للطلبة النظاميين بينما طلبة الدراسة الخاصة بامكانهم الحصول عليها من خلال مديريات التربية التي قدموا الامتحان فيها.
يذكر ان نتائج الثانوية العامة لم تعلن يوم دوام رسمي الا مرة واحدة قبل ثلاث سنوات بينما باقي السنوات السبع الاخيرة كانت تعلن ايام العطل الأسبوعية.

الاحد 2013-02-10