عمان - منال القبلاوي -  اكد مدير دائرة الحج والعمرة بالوكالة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبد الرحمن شاهين ان الموقع الالكتروني للتسجيل الاولي للحج قيد الاجراء حاليا.
واضاف ان خدمة التسجيل للحج ستبدا قريبا حال انتهاء مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من تجهيز الموقع وفقا لاتفاق جرى مؤخرا بين الوزارتين.
وبين لـ «الراي» ان نتائج الحج ستظهر الكترونيا ايضا على الموقع الالكتروني ذاته او من خلال رسائل نصية ترسل للمسجلين الراغبين بادء مناسك الحج لهذا العام.
وبين شاهين ان المعلومات المطلوبة للتسجيل ذاتها المطلوبة بالاستبيان الورقي القديم وتتضمن الرقم الوطني والاسم والعنوان واسم المحرم في حالة تسجيل الانثى الامر الذي سيخفف على المواطنين من عبء الوصول لمراكز التسجيل خاصة كبار السن.
وتوقع شاهين ان يفتح باب التسجيل للحج هذا العام نهاية شهر نيسان او مطلع شهر ايار المقبلين.
وكانت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية قد اعلنت مطلع الشهر الحالي عن توفير خدمة جديدة تتيح للراغبين باداء فريضة الحج هذا العام بتعبئة استمارة التسجيل الاولي للحج بكل يسر وسهولة عبر موقع دائرة الحج والعمرة الالكتروني توفيرا للوقت والجهد.
ويستطيع المواطن الاتصال على الرقم الساخن (5008080) وعلى مدار فترة التسجيل الاولي التي سيتم الاعلان عنها قريبا بما في ذلك ايام العطلات من اجل الحصول على المشورة اللازمة لاتمام عملية تعبئة الاستمارة من خلال الموقع المنوي تطويره.
يذكر ان وزارة الاوقاف كانت قد اطلقت التسجيل الاولي للحج العام الماضي في 18 ايار فيما كان حجاج العام الماضي من مواليد عامي 1947 و1946.
وتاتي خدمة التسجيل الاولي للحج الكترونيا تماشيا مع جهود وزارة الحج في المملكة العربية السعودية في تطبيق المسار الالكتروني للتسهيل على الناس.

الاثنين 2013-03-11