عمان – سميرة الدسوقي - ينهي ديوان الخدمة المدنية قريبا اعداد بطاقات الوصف الوظيفي الفعلية لوظائف المؤسسات المستقلة التي انضمت الى الخدمة المدنية العام الفائت ضمن مشروع وصف وتصنيف الوظائف.
وبحسب رئيس الديوان الدكتور خلف الهميسات فان الديوان يعكف حاليا على انجاز بطاقات الوصف الوظيفي للمسميات الجديدة التي تم ادراجها في تعليمات منح العلاوات الاضافية.
وقال انه سيتم خلال هذه المرحلة مراجعة بطاقات الوصف الوظيفي التي تم انجازها في المرحلة الأولى بهدف توحيد الإطار العام لبطاقات الوصف الوظيفي.
واضاف انه سيتم إدخال جانب الاتصال الخارجي والداخلي والنطاق الإشرافي إلى بطاقة الوصف الوظيفي لتتواءم واستخداماتها في تخطيط الموارد البشرية.
وقال الهميسات انه سيتم إدخال كافة بطاقات الوصف الوظيفي إلى الدليل الالكتروني لبطاقات الوصف الوظيفي وربط هذا النظام ببطاقة معلومات الموظف الالكترونية.
واوضح انه تم تعيميم بطاقة الوصف الوظيفي المعتمدة على كافة دوائر الخدمة المدنية لغايات الاطلاع على الية تعبئتها وفق نماذج خاصة بها.
وتجدر الإشارة إلى أن ديوان الخدمة المدنية انهي خلال الفترة (2010-2011) تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع وصف وتصنيف الوظائف كأحد مشاريع خطة الديوان الإستراتيجية للأعوام (2010-2013).
وقد تم تحديث بطاقات الوصف الوظيفي الفعلية لدوائر الخدمة المدنية بما يتناسب مع طبيعة المهام والواجبات الوظيفية وبما يتوافق مع تعليمات وصف وتصنيف الوظائف في الخدمة المدنية.
وتم تعديلها من خلال مراجعة المسميات القياسية المعتمدة في حينه وإعداد بطاقات الوصف الوظيفي الفعلية لكافة وظائف الخدمة المدنية.
الى ذلك يعقد الديوان اليوم امتحاناً تنافسياً لحملة بكالوريس ودبلوم لملء شواغر عدد من المؤسسات الحكومية في معهد الادارة العامة.
وحملة البكالوريس من تخصصات الهندسة الكيماوية والصناعية والكهربائية وتخصصات ادارة الاعمال والاقتصاد ، فيما حملة الدبلوم انتاج نباتي وتصوير اشعاعي وهندسة الانظمة والتحكم.
 وسيتم الاعلان عن اسماء الناجحين فقط على الموقع الالكتروني للديوان خلال الايام المقبلة ، مع اتاحة المجال لمن يرغب بالاطلاع على ورقة إجابته ومقارنتها بالاجابة النموذجية، ليصار بعد ذلك الى اجراء المقابلات الشخصية واختيار اصحاب الاستحقاق لملء الشواغر الوظيفية.

الخميس 2013-04-18