عين الباشا  - خالد الخواجا-نتيجة خطأ اداري ومالي، طالبت امانة عمان الكبرى مبلغ 728 الف دينار مستحقة على بلدية عين الباشا الجديدة، بحسب رئيس بلدية عين الباشا الجديدة المهندس سالم الحياري.
وقال الحياري « ان هذا المبلغ هو مستحق لامانة عمان الكبرى بعد ان اكشتفت الامانة ومن خلال تدقيقات مالية وادارية بان بعض المناطق المتاخمة لمناطق عين الباشا من اتجاه منطقتي الجبيهة وابو نصير هي تتبع لامانة عمان الكبرى وان استيفاء رسوم المسقفات والضرائب واية التزامات مالية للامانة كانت تورد الى ميزانية عين الباشا «.
واضاف الحياري في تصريح لـ «الرأي» ان هذه المناطق تعود تنظيميا الى ادارة امانة عمان الكبرى وجرى اتفاق مع الامانة لتسديد هذا المبلغ عبر دفعات مالية خلال الثلاث سنوات المقبلة من اجل تسديد هذا المبلغ الضخم «.
واوضح الحياري، أن تسديد هذا المبلغ دفعة واحدة سيعمل على ضعضعة وارباك الميزانية المخصصة لبلدية عين الباشا، موضحا أنه سيتم دفعها بنفس طريقة استيفائها خلال السنوات الماضية.
واضاف الحياري « ان رسوم المسقفات والضرائب وغيرها التي تقع على مواطني عين الباشا تقوم الامانة باستيفائها، علما ان هناك توجها وفق قرار مجلس بلدي سابق باستيفاء هذه الرسوم عن طريق البلدية، حيث ستقوم الامانة بصرف مبلغ 400 الف دينار للبلدية مقابل ما دفعه مواطنو عين الباشا للامانة من مسقفات وضرائب وغيرها من الامور المالية الاخرى «.
ويذكر ان ميزانية بلدية عين الباشا الجديدة قد بلغت ستة ملايين دينار خلال العام الماضي، ومن المتوقع ان ترتفع خلال العام الحالي، لخدمة خمس مناطق في اللواء وهي مناطق صافوط وعين الباشا المدينة ومنطقة الضواحي وام الدنانير وابو نصير.

الأربعاء 2013-04-24