عمان - بترا - حسن الحسيني- قال امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان الوزارة عززت الاجراءات والتسهيلات المقدمة للسائح والزائر العربي وبخاصة الخليجي بمساواته بالزائر الاردني بسعر تذكرة الدخول الى المواقع السياحية والاثرية والمتاحف.
وقال لوكالة الانباء الاردنية (بترا) امس ان الوزارة تأكدت من جاهزية المواقع السياحية والاثرية استعدادا لاستقبال الزوار والسياح في موسم الصيف الحالي، وقررت تمديد ساعات دوام المتاحف والمواقع الاثرية والعمل.
واضاف قموه انه تم السماح للسائح الخليجي بادخال اكثر من سيارة باسمه عبر الحدود، وادخال المرافقات (الخادمات) من الجنسيات المقيدة شريطة ان تكون اقامتها صالحة لدى مستخدمها مشيرا الى منحهم تأشيرة دخول عبر المراكز الحدودية.
واكد ان الوزارة كثفت جهودها مع مجموعة المطار الدولي لتسريع اجراءات دخول المسافرين القادمين الى المملكة اضافة الى توزيع برشورات»الاردن احلى» على كل المعابر الحدودية والتي تعنى بالبرامج والمقاصد السياحية في المملكة.
وقال ان برنامج «الاردن احلى « يعنى ايضا بالاردنيين المقيمين في الخارج والسائح العربي وخاصة الخليجي وهي تناسب العائلة من ناحية المضمون والعرض.
وبين انه سوف يتم توفير عناصر امنية اضافية من الشرطة السياحية في المراكز الامنية لارشاد السياح وتسريع اجراءاتهم.
واوضح قموه ان الوزارة اصدرت رزنامة بفعاليات ومهرجانات المملكة ضمنتها في برشور «الاردن احلى» الذي تصدره هيئة تنشيط السياحة لاستهداف اسواق عالمية واقليمية في امريكيا الجنوبية والولايات المتحدة الاميركية واوروبا واستراليا والهند والصين وروسيا وغيرها من الاسواق الواعدة للترويج والتسويق للمملكة كمقصد سياحي مهم.
واشار الى تفعيل خط الاستفسارات ذات الرقم (117777) المربوط مباشرة مع ادارة الشرطة السياحية، وعلى مدار الساعة لتلقي ملاحظات الزوار والمواطنين.
وبين قموه ان الاردن حقق مركزا متقدما حسب تقرير التنافسية الدولي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي من ناحية اجراءات الحصول على التاشيرات في المعابر والحدود، ومؤشرات التشريعات الناظمة للعمل السياحي، وتوفر المعلومات عن القطاع السياحي ، وتطور شبكة النقل الجوي الدولي، وتطور شبكة النقل البري.

الأربعاء 2013-06-05