أبوظبي - الرأي - تنطلق أعمال الدورة الرابعة من قمة أبوظبي للإعلام 2013 في الثاني والعشرين من الشهر الجاري تحت شعار «الاستفادة من العصر الرقمي»، تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة
وتستقطب القمة المئات من أبرز القادة والمتخصصين في صناعة الإعلام من مختلف أنحاء العالم، حيث ستشهد فعاليات وأنشطة تسلط الضوء على أحدث الممارسات والتحديات والتحولات السريعة في قطاع الإعلام، كما ستبحث في كيفية الاستفادة من الفرص التي ظهرت في العصر الرقمي.
تعقد القمة على مدار ثلاثة أيام من 22 إلى 24 الشهر الجاري و بتنظيم من twofour54، الذراع التجارية لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي.
 وقال خلدون خليفة المبارك، رئيس قمة أبوظبي للإعلام، رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي: تركز القمة اهتمامها بشكل خاص نحو توجهات صناعة الإعلام العالمية والمرتبطة بهذه المنطقة. وسيساهم تركيز جدول أعمال القمة على ريادة الأعمال في مجال الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكيفية تنمية الإبداع لدى الجيل الناشئ بتوفير فرص للشباب العربي الساعي للتواصل مع رواد الإعلام، وتغذية الرغبات المتزايدة للدخول إلى عالم الإعلام باعتباره أحد الخيارات المهنية الواعدة، الأمر الذي يتماشى مع طموحات أبوظبي طويلة الأمد والساعية إلى تأسيس صناعة إعلام مستدامة».
يتضمن جدول أعمال القمة الكشف عن نتائج أبحاث نفذتها شركات الاستشارات العالمية «بوز أند كو» و»مكنزي أند كو»، بالإضافة إلى ندوات مفتوحة يشارك فيها مجموعة من أبرز المتخصصين، وجلسات نقاشية مغلقة، وحوارات خاصة. وستدور الندوات الحوارية حول حالة الكوكب الرقمي، وانتشار ألعاب شبكات التواصل الاجتماعي، وتجارب متابعي التلفزيون وعاداتهم، ومعدل انتشار الهواتف الذكية، وغيرها من المواضيع الأخرى.

الجمعة 2013-10-04